حوارات عقائدية

Buy Phentermine Gnc يشكل هذا القسم حوارات عقائدية تعالج الإختلافات بين…

بين الإسلام واليهودية

http://granitetaphouse.com/events/ * منهج الحوار بين أهل الأديان السماويّة * هل ور…

مسائل الفقه العملي

يتناول هذا الكتاب العديد من مواضيع الفقه العملي ال…

اسئلة حول الإسلام

تتناول هذه الزاوية اسئلة وإجابات حول الإسلام، وقد …

شؤون الأسرة

http://techsmarthere.com/category/computer/ تتناول هذه الزاوية شؤون الاسرة وتنقسم إلى عدة فروع…

الاستفتاءات

يتناول هذا الباب العديد من الاستفتاءات التي يجيب ع…

«
»

الجلسة الإستثنائية السنوية لأعضاء المجمع الإسلامي الثقافي- – الحاج موسى قدوح أميناً عاماً

بحضور المرجع الديني آية الله العظمى سماحة الشيخ عبد اللطيف بِرّي وسماحة الشيخ باقر بريإجتمع أعضاء  المجمع الإسلامي الثقافي لإنتخاب الهيئة الإدارية الجديدة السنوية  2018 ومناقشة التطورات الحاصلة في مسيرة المجمع الإسلامي الثقافي وأهمية المرحلة المقبلة والعمل الحثيث لتوسعة المسجد الكبير وتأسيس أوَّل كُلية فقهية إسلامية تحت إشراف المرجعية الدينية في أميركا الشمالية والتطلع لنشر علوم الإسلام وعلوم أهل البيت(ع) بما يتناسب مع الحركة العلمية والثقافية في هذه البلاد وحاجة المجتمع الأميركي التوّاق لمعرفة المزيد والمزيد من علوم الإسلام الديناميكية الحيوية التي تتناسب مع كل عصر وتتفاعل مع حركة المجتمع وطبيعته وبما يحفظ الهوية الإسلامية والإعتزاز بها في بلاد الإغتراب. أجمع المجتمعون على إنتخاب الحاج موسى قدوح أميناً عاماٌ للمجمع الإسلامي الثقافي لما يتمتع به من مسيرة حافلة بالعطاء منذ التأسيس ويمتلك حضوراً مُتميزاً بين أبناء الجالية الكريمة وعلاقات وطيدة مع بقية مؤسسات ومراكز الجالية الإسلامية. وشخصية محورية يلتف حولها جميع الأعضاء ومنتسبي وإدارة المجمع الإسلامي الثقافي وفِي مقدمتهم السيد الأمين العام السابق الحاج
فؤاد بري الَّذِي أضفى روحية وحيوية خلّاقة وفاعلة طيلة فترة أمانته السابقة لمدة سنتين كاملتين. وذلك أساس النجاح وديمومته وفاعليته. مما يؤثر ذلك بالإيجاب في بلورة أُسس العمل الناجح  الَّذِي يتناسب مع طبيعة المرحلة وتحدياتها.
والحاج موسى قدوح تولى سابقاً الأمانة العامة لفترة سبع دورات مُتفرقة كانت حافلة بالإستقرار والنجاح  وهذه هي الدورة الثامنة بإذن الله تبارك وتعالى نأمل أَنْ تكون إمتداداً لمسيرة النجاح والتَميّز. وإكتملت الهيئة الإدارية الجديدة بالتصويت بين جميع الأعضاء على النحو التالي : الأمين العام:الحاج موسى قدوح
النائب الأوّل للشؤون الداخلية:الحاج الدكتور علي صُبح
النائب الثاني للشؤون الخارجية:الحاج المهندس طارق صُبح
أمين السر:الحاج المهندس كمال شرارة
نائب أمين السر:الحاجة خليدة بيضون
العلاقات العامة الداخلية والخارجية:الحاج كمال مهنّا(أبو عماد)
الإعلام:السيد غالب الياسري
أمين الصندوق:الحاج علي حميّد
نائب أمين الصندوق:الحاج حسن هزيمة
المحاسب:الحاج حسن شرارة
سماحة  المرجع تحدّث في الجلسة بكلمة توجيهية قيّمة حددت المعالم الرئيسية لمسيرة المجمع الإسلامي الثقافي في خدمة مسيرة الإسلام والمسلمين في بلاد الإغتراب.  وحدد أولويات العمل الريادي للمجمع الإسلامي الثقافي والتطلّع للإنطلاقة الجديدة في هذه السنة 2018 والأمل في إكمال البناء الخاص للمسجد الكبير وإستيعاب وخدمة الأخوة المؤمنين والأخوات المؤمنات. وقدّم تهانيه الخالصة للأمين العام الحاج موسى قدوح بمناسبة تولّيه الأمانة العامة وأثنى على جهوده المتواصلة طيلة مسيرة المجمع منذ التأسيس وتتواصل بنفس الهمّة والعزيمة.  وأثنى على الحضور والجهود الكبيرة للأمين العام السابق ولأعضاء المجمع الإسلامي الثقافي وتواصلهم الدؤوب في خدمة مسيرة العمل الإسلامي في بلاد الإغتراب. ودعاهم الى تمتين أواصر الثقة والمزيد من الإخلاص في خدمة الجالية الكريمة المُتميّزة في دعم وإسناد مسيرة المجمع الإسلامي الثقافي.
الأمين العام الحاج موسى قدوح قَدّم شكره الجزيل لسماحة المرجع ولسماحة الشيخ باقر بري والسيد الأمين العام السابق والسيدات والسادة أعضاء المجمع الإسلامي الثقافي. شاكراً الثقة التي منحوها إيّاه وعاقداً العزم على العمل والإنسجام بروح الفريق الواحد وتكملة المشوار في العمل الرسالي بما يخدم حاجات الأخوة المؤمنين والأخوات المؤمنات وبما يستوعب مهام ومشاريع المرحلة المقبلة ونأمل أَنْ نمتلك الدافع والحافز في إنجازها وتحقيقها في المجمع الإسلامي الثقافي.
غالب الياسري
ديربورن
٦-٣-٢٠١٨

مقابلات

أخبار ومناسبات

بيانات