حوارات عقائدية

يشكل هذا القسم حوارات عقائدية تعالج الإختلافات بين…

بين الإسلام واليهودية

* منهج الحوار بين أهل الأديان السماويّة * هل ور…

مسائل الفقه العملي

يتناول هذا الكتاب العديد من مواضيع الفقه العملي ال…

اسئلة حول الإسلام

تتناول هذه الزاوية اسئلة وإجابات حول الإسلام، وقد …

شؤون الأسرة

تتناول هذه الزاوية شؤون الاسرة وتنقسم إلى عدة فروع…

الاستفتاءات

يتناول هذا الباب العديد من الاستفتاءات التي يجيب ع…

«
»

القسوة في قلوب المسيحيين أم الرحمة؟

س. أصحيح أن في قلوب المسيحيين رحمة ونحن نشاهد غاراتهم ضد العالم الإسلامي وأسلحتهم الفتاكة التي تبيد وتقتل الأطفال والأسر وتشرّد بشراً، وأجهزتهم الإعلامية التي تكيل أحياناً للإسلام والمسلمين الإهانات؟

ج. الذين يفعلون ذلك لا يفعلونه انطلاقاً من المسيحية بل انطلاقاً من المصالح السياسية أو التعصب الديني، وغير ذلك، والمتعصبون فهموا المسيحية بشكلٍ سلبي كما فهم بعض المسلمين الإسلام بشكلٍ سلبي ومارسوا الإرهاب وقتل الأبرياء، والمسيحيون الصادقون في مسيحيتهم والمسلمون الصادقون في فهمهم الإسلام لا يفعلون ذلك .. والقرآن يشهد لمتّبعي المسيح (ع) بالرحمة والرأفة؛ قال تعالى: (ثُمَّ َقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا  وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ ﭐتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَة) الحديد ٥٧:٢٧ وقال تعالى: (وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذلِكَ بِأَنَّ مِنْهُم قِسِّيسِنَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُم لاَ يَسْتَكْبِرُونَ وَإِذا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُم تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّهِدِينَ) المائدة ٥:٨٢-٨٣

وفي ١١ أيلول (سبتمبر) سنة الهجوم الإرهابي على أبراج نيويورك جاء رجال الكنائس إلى المجمع الإسلامي معلنين أن كنائسهم وأتباعها برجالهم ونسائهم وأطفالهم مستعدون لحماية الجالية العربية والإسلامية والدفاع عن مساجدها وجوامعها ومراكزها وحرماتها  ضد أي اعتداء عليها .. وقد قدّرنا لهم ذلك الموقف النبيل .. وهو سمة الأخلاق الإنسانية والروحية العالية التي أكَّدها القرآن الكريم في أتباع المسيح عليه السلام.

 

للأعلى

مقابلات

أخبار ومناسبات

بيانات