حوارات عقائدية

يشكل هذا القسم حوارات عقائدية تعالج الإختلافات بين…

بين الإسلام واليهودية

* منهج الحوار بين أهل الأديان السماويّة * هل ور…

مسائل الفقه العملي

يتناول هذا الكتاب العديد من مواضيع الفقه العملي ال…

اسئلة حول الإسلام

تتناول هذه الزاوية اسئلة وإجابات حول الإسلام، وقد …

شؤون الأسرة

تتناول هذه الزاوية شؤون الاسرة وتنقسم إلى عدة فروع…

الاستفتاءات

يتناول هذا الباب العديد من الاستفتاءات التي يجيب ع…

«
»

الحيض وشرائطه

 

الحيض
دم الحيض
يعتبر في دم الحيض
أحكام الحيض
يحرم على الحائض
غسل الحيض

( http://electrodata.com/page/2/?format=feed مسألة): Order Diazepam Online From India الحيض: دم تعتاده النساء في كل شهر مرة في الغالب وقد يكون أكثر من ذلك أو أقل.

للأعلى

( مسألة): الغالب في http://glensidegaelicclub.com/home/ دم الحيض أن يكون أسود أو أحمر حاراً يخرج بدفق وحرارة أو حرقة، وأقله ثلاثة أيام وأكثره عشرة أيام، ويعتبر فيه الاستمرار في الثلاثة الأولى والليلتين المتوسطتين بينهما، فلو لم يستمر الدم لم تجر عليه أحكام الحيض. نعم فترات التقطع اليسيرة المتعارفة ولو في بعض النساء لا تخل بالاستمرار المعتبر فيه.

( مسألة): يعتبر التوالي في الأيام الثلاثة التي هي أقل الحيض ولا يضر الانقطاع اليسير المتعارف عند النساء، كما يكفي بقاء الدم في الداخل وإن لم يستمر خروجه إلى الخارج. فلو رأت الدم يومين ثم انقطع ثم رأته يوماً أو يومين قبل انقضاء عشرة أيام من ابتداء رؤية الدم فهو ليس بحيض.

للأعلى

( مسألة): Order Diazepam Online From India يعتبر في دم الحيض أن يكون بعد البلوغ وقبل اليأس. ويتحقق بلوغ المرأة بدخولها في سن 13 قمرية أو بظهور الحيض عندها قبل ذلك، والأحوط وجوباً بإكمالها 9 سنوات قمرية، ويتحقق اليأس ببلوغ 50 سنة قمرية وهي تعادل 48 سنة ميلادية و7 أشهر ونصف، والأفضل للقرشية (وهي المنتسبة إلى النضر بن كنانة) الاحتياط بين الخمسين والستين استحبابا بالجمع بين افعال المستحاضة وتروك الحائض في الدم إذا كان باوصاف الحيض، أو كان داخل وقت عادتها.

( Order Phentermine 37.5 Online مسألة): لا حدَّ لأكثر الطهر بين الحيضتين ولكنه لا يكون أقل من عشرة أيام وتسع ليالٍ متوسطة بينها، فإذا كان النقاء بين الدمّين أقل من عشرة أيام فأحد الدمّين ليس بحيض يقيناً.

http://ericamanningphoto.com/wp-content/uploads/pp/static/1517498178_style.css أحكام الحيض:

( مسألة): لا تصح من الحائض الصلاة الواجبة والمستحبة، ولا يجب عليها أساساً قضاء ما يفوتها من الصلوات حال الحيض، ولا يصح منها الصوم أيضاً لكن يجب عليها أن تقضي ما يفوتها من الصوم الواجب، ولا يصح الطواف أيضاً من الحائض بلا فرق بين الواجب منه والمندوب.

للأعلى

(مسألة): يحرم على الحائض كل ما يحرم على الجنب من:

1. مس لفظ الجلالة (الله) والصفات الخاصة بالذات المقدسة على الأحوط.

2. مس كتابة القرآن.

3. دخول المسجد وإن كان لأخذ شيء منه.

4. المكث في المساجد، ولا يحرم اجتيازها.

5. وضع شيء في المساجد وإن كان في حال الاجتياز أو من الخارج.

6. الدخول في المسجد الحرام ومسجد النبي (ص) وإن كان على نحو الاجتياز.

7. قراءة إحدى العزائم الأربع وهي الآيات التي يجب السجود لقراءتها والأحوط الأولى أن لا تقرأ شيئاً من السور التي فيها العزائم وهي: سورة فصّلت، والسجدة، والنجم، والعلق.

(مسألة): يحرم جماع الحائض في أيام الدم في الفرج بل وفي الدبر على الأحوط وجوباً، ويجوز بعد انقطاع الدم وقبل الغسل، والأحوط الأولى أن يكون ذلك بعد غسل الفرج والأحوط أن لا يطأ الحائض بل غير الحائض أيضاً في دبرها.

(مسألة): لا يصح طلاق الحائض، وتفصيل ذلك يأتي في محله.

للأعلى

(مسألة): غسل الحيض كغسل الجنابة من حيث الترتيب والارتماس، وهو يغني عن الوضوء، كما تقدم.

للأعلى

مقابلات

أخبار ومناسبات

بيانات